الأحد , 16 يونيو 2019
أهم الأخبار
الرئيسية 1 سلايدر 1 “فودافون” تتواطأ مع داخلية السيسي لاعتقال محام بالبحيرة
حملة أمنية
حملة أمنية

“فودافون” تتواطأ مع داخلية السيسي لاعتقال محام بالبحيرة

تواطأت شركة فودافون فرع دمنهور بالبحيرة مع قوات أمن الانقلاب لاعتقال المحامي أيمن عبد الوهاب أبو وردة، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي البحيرة.

وكانت البداية بتلقي “أبو وردة” اتصالا من أحد العاملين بشركة فودافون لإخباره بالفوز بهاتف محمول جديد، وطالبوه بالحضور للفرع الرئيسي بمدينة دمنهور لاستلام الهدية، وفور وصوله قامت قوات أمن الانقلاب باعتقاله واقتياده إلى جهة مجهوله.

وفي سياق متصل، قررت نيابة أبوالمطامير بمحافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء، حبس المواطن عادل جاسر أبوخشيم، 15 يوما في اتهامات ملفقة، وذلك بعد اعتقاله يوم الأحد الماضي من مقر عمله بمجلس مدينة النوبارية، واقتياده إلى جهة مجهوله.

وكانت منظمات حقوقية قد كشفت عن وصول عدد المعتقلين في سجون الانقلاب الي أكثر من 60 ألف معتقل، مشيرين إلى وفاة أكثر من 3 آلاف مواطن خارج القانون، منهم 500 حالة بسبب الإهمال الطبي المتعمّد داخل السجون ومقار الاحتجاز، ولفتت إلى ارتفاع أعداد النساء المعتقلات إلى 82 سيدة وفتاة.

وأشارت المنظمات إلى ارتفاع أعداد الصادر بشأنهم أحكام بالإعدام في هزليات سياسية ومن محاكم استثنائية إلى 1317 حكما، منها 65 حكما نهائيا واجب النفاذ، مؤكدة استمرار ارتكاب جرائم الاختفاء القسري؛ حيث وصل أعداد المختفين إلى 6421 مختفيا، تم قتل 58 منهم أثناء اختفائهم.

وأضافت أن الاعتقالات طالت العديد من المحامين والمدافعين عن حقوق الإنسان، كما طالت صحفيين وإعلاميين، مشيرة إلى اعتقال حوالي 90 صحفيا وإعلاميا.

شاهد أيضاً

9

“السرطان”.. يروي طريقة تحطيم المعتقلين السياسيين في مصر

التعذيب في سجون جنرال إسرائيل السفيه السيسي لا يهدف إلى انتزاع اعترافات فحسب، وإنما بالقسوة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *