الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تحليلات سياسية 1 قصف جوي من طيران مجهول على سيناء 
قصف جوي من طيران مجهول علي سيناء
قصف جوي من طيران مجهول علي سيناء

قصف جوي من طيران مجهول على سيناء 

شنت طائرات حربية مجهولة، مساء اليوم الجمعة، غارات جوية على مدن محافظة شمال سيناء، شرقي مصر، فيأعقاب عدة هجمات دموية تعرضت لها قوات الأمن خلال الأسابيع الماضية.

وقالت مصادر قبلية لـ”العربي الجديد” إن طائرات حربية قصفت عدة أهداف غرب مدينة رفح، وجنوب مدينة الشيخ زويد، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات نتيجة الغارات.

وأضافت المصادر ذاتها أن الغارات استهدفت مبان سكنية، وأراض زراعية في مناطق بلعا والشلالفة والمقاطعة وغيرها، بعد أيام من القصف المدفعي على المناطق ذاتها، في حين تصدى تنظيم “ولاية سينا” للطيران الحربي المجهول بالأسلحة الرشاشة الثقيلة.

وأشارت المصادر إلى أن طيران الاستطلاع لا يكاد يفارق أجواء مدينتي رفح والشيخ زويد منذ أسابيع.

وشهدت الأيام الماضية نشاطا ميدانيا لتنظيم “ولاية سيناء” الموالي لتنظيم “داعش” الإرهابي، من خلال تفجير عدة آليات لقوات الجيش ونصب كمائن على الطريق الدولي بين مدينة العريش وبئر العبد، واختطاف عدد من مواطنين، بينهم محاميان.

ويشنّ الجيش المصري عملية عسكرية واسعة النطاق منذ فبراير/شباط 2018، بهدف إحكام السيطرة على محافظة شمال سيناء، في أعقاب انتشار تنظيم “ولاية سيناء” بشكل كبير في كافة مدن المحافظة، وشنّه مئات الهجمات ضد قوات الجيش والشرطة، دون القدرة على كبح جماح الهجمات.

المصدر  صحيفة العربي الجديد في 14 يونيو 2019

شاهد أيضاً

4

سخرية واسعة بين نشطاء “التواصل” على زيارة وفد حقوق الإنسان للسجون المصرية

استقبل مغردون مصريون بالسخرية الواضحة زيارة ميدانية نظمتها الهيئة العامة للاستعلامات، التابعة للرئاسة المصرية للمراسلين الأجانب، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *