السبت , 29 فبراير 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تحليلات سياسية 1 “كورونا” يصل مصر.. وزارة الصحة تعلن عن إصابة أول حالة بالفيروس
4

“كورونا” يصل مصر.. وزارة الصحة تعلن عن إصابة أول حالة بالفيروس

بعد أن غزي العالم شرقًا وغربًا فقد وصل أخيرا إلى مصر، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروسكورونا المستجد داخل البلاد لشخص “أجنبي”.

أصدرت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الجمعة، بيانا رسميا أكدت فيه أن الوزارة نجحت في اكتشاف أول حالة شخص أجنبي مصاب بفيروس “كورونا” بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت فيها إصابات بفيروس كورونا المستجد، ومن خلال الفرق الوقائية التي تتابعها على مدار الساعة. وأضاف البيان أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها والتي جاءت نتيجتها إيجابية للفيروس، ولكن دون ظهور أي أعراض مرضية.

وأكد البيان أنه على الفور تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، إذ تم نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحياً والاطمئنان عليه، موضحاً أن الحالة حاملة للفيروس ولا تظهر عليها أي أعراض، وحالته مستقرة تماماً.

وأكد البيان أن الوزارة اتخذت إجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال إجراء التحاليل اللازمة والتي جاءت سلبية للفيروس، كما تم عزلهم ذاتياً في أماكن إقامتهم كإجراء احترازي لمدة 14 يوماً “فترة حضانة المرض”، لافتاً إلى متابعتهم دورياً كل 8 ساعات وإعطائهم الإرشادات الصحية الواجب اتباعها، كما تم تعقيم المبنى الذي كانت تقيم فيه الحالة والمخالطون لها.

…………………..

المصدر

شاهد أيضاً

توابع كورونا.. خسائر فادحة ومخاوف من تسريح 45 ألف موظف بعد وقف العمرة

قررت سلطة الطيران المدني إيقاف رحلات العمرة إلى السعودية لحين إشعار آخر، بناء على التعليمات الصادرة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *