الأربعاء , 5 أغسطس 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تحليلات سياسية 1 مؤتمر للسيسي بأسوان.. ومغردون: الشباب في السجون

مؤتمر للسيسي بأسوان.. ومغردون: الشباب في السجون

انتقد مغردون مصريون أحدث المؤتمرات المتكررة لعبد الفتاح السيسي، وهو مؤتمر “السلام والتنمية المستدامة في أفريقيا” بمدينة أسوان، واتهموه بحب الظهور في تلك المؤتمرات مع الإنفاق ببذخ عليها، رغم دعواه “إحنا فقراء قوي”، مطالبين إياه بالنظر للشباب في السجون، وانتقدوا حديثه المتكرر عن الإرهاب، وادعاءه بأنّه يحاربه نيابة عن العالم.

وشارك أحمد شحاته في الهجوم فكتب: “‏‎‏#السيسي كل يوم مؤتمر وكل يوم مصاريف تأمين لحضرته ملايين وكل يوم يطلع لنا يخطب ويتكلم زي الجاهل ولا هو فاهم حاجة وكان من سلبيات المرحوم مرسي أنه بيتكلم كتير حسب تصريحات المعرضين.. شوف دلوقتي مضيع فلوسك على مؤتمرات وندوات عشان نفسه مش عشانكم”.

وغرد أشرف: “‏‎السيسى كل أسبوع يعمل مؤتمر شوية اسمه مؤتمر الشباب وهو اعتقل نصف شباب مصر وقتل منهم الكثير وشوية مؤتمر للتنمية”.

وسخرت زهرة: “‏السيسي يقول خلال مؤتمر أسوان للسلام إنه يجب التعامل بحسم مع الدول التي تقدم دعمًا للإرهاب وعدم النظر لمصالح تقديمها دعمًا للدول الأفريقية.. وإن مصر كانت وما زالت وحدها تقاتل “الإرهاب” نيابة عن العالم ليس بسيناء فقط بل على حدود ليبيا أيضًا….. لا يا راجل”.

وعلق محمد الطيب: “‏أهل أسوان مش عارفين يطلعوا من بيوتهم من كثافة قوات الأمن المنتشرة في كل حتة وده عشان السيسي عامل مؤتمر ‎#أسوان للسلام واخد بالك أنت السلام والتنمية المستدامة في ‎#أفريقيا ‎#السيسي”.

وتساءل محمد الدقدوس: “‏‎#السيسي.. هوا لازم يعمل مؤتمر كل اسبوع؟”، وسخرت جيهان من تصريح السيسي: “مصر تبني قصور نيابة عن العالم”. وصاغ إسلام تصريحات السيسي بشكل مختلف: “‏ملخص مؤتمر ‎#السيسي للشباب ..أنا بحارب الإرهاب، وبحارب الإرهاب أنا، الإرهاب بحارب أنا.. نيابة عن العالم”.

وسخرت نيرمين نصر: “‏إخس عليه العالم الوحش دا، سايب السيسي وحده بيحارب المصريين الإرهابيين، المفروض تقوم حرب عالمية علينا عشان العالم يخلص من الإرهاب”.

وقال نظير فتحي: “‏‎‎#السيسي_كداب.. السيسي ونظامه بيحاربو من يحاربون الإرهاب بالسجن والمنع من السفر .. نظام السيسي معتمد وجوديا على الإرهاب أصلا فلو انتهى الإرهاب سينتهى نظام السيسي معه .. فلا تروجو للأكاذيب من الدكتاتور”.

ودعا معاذ محمد: “كده اتترقيت خالص لازم لك لقب غير البلح .. نسميك إيه فسيلة ولا معلقة؟”.

شاهد أيضاً

قطارات السكة الحديد الجديدة

زيادة أسعار تذاكر القطارات بنسبة 40% هدية السيسي للمصريين في عيد الاضحى

أعلن اللواء وزير النقل المصري كامل الوزير، رفع أسعار تذاكر القطارات، بدءاً من غد الخميس، وقبل الاحتفال بعيد الأضحى بيوم واحد، بنسب زيادة تراوح بين 25%، و40%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.