الثلاثاء , 22 يناير 2019
أهم الأخبار
الرئيسية 1 عهد أول رئيس مدني منتخب 1 التحديات 1 ماذا قال بيريز عن “سد النهضة ودعم إثيوبيا”
15_11_17_07_06_94922

ماذا قال بيريز عن “سد النهضة ودعم إثيوبيا”

تداول نشطاء عبر “يوتيوب” كلمة لرئيس وزراء إسرائيل السابق شيمون بيربز ،وهو يتحدث في المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب بهرتزليا 2014، عن ضرورة بناء سد النهضة والدفاع عن الجارة إثيوبيا!.
وقال “بيريز” فى الحقيقة قلت إن الحروب تغيرت ،لقد تعلموا دروهم بشكل أفضل،كان هناك داع للدخول فى حرب عدنما كان الناس يعيشون من انتاج الارض،تستطيع الأن ان تحتل الارض وتستطيع فعل أشياء بالأرض ،لكن العلم لا..الجيوش لاتسطتيع احتلال العلوم.
وأضاف شيمون بيريز” نصحنا المصريين ألّا يحاربوا أثيوبيا من أجل منع بناء السد، الحرب مكلفة للغاية،ولقد  عرضنا علي المصريين خبرتنا في التعامل مع الموارد المائية التي تستطيع مضاعفة كفاءة مياه النيل خمسة أضعاف.
وتابع: النيل نقصت مياهه 10%غلى الأن،بينما زاد عدد سكان مصر،خمسة أضعاف، ولايدرون ماذا يفعلون،والأن أثيوبيا تبنى سدا يريدون الحصول على بعض مياة النيل الأزرق،والذى تملكه أثيوبيا.
وأشار: اذا تحرّج النظام في مصر من مساعدتنا المباشرة له باعتبارنا اسرائيليين, نستطيع التدخل من الباطن من خلال أي شركة متعددة الجنسيات،ثم أردف: القوة المسلحة تستطيع احتلال المزيد من الأراضي بينما القوة العلمية تتيح لك أكثر من ذلك بكثير.
https://youtu.be/6KDvCWlXuJ

شاهد أيضاً

انتفاضة الخبز

شاهد| 41 سنة على انتفاضة الخبز.. متى يثور الشعب على السيسي؟

“إذا كان الخبز ليس في متناول أيديكم، فلماذا لا تأكلون البسكويت؟!”.. بهذه الكلمات المتعجرفة  التي ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *