الأربعاء , 19 يونيو 2019
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تحليلات سياسية 1 مجازر مرورية على “طرق السيسي”.. أين تبخرت “الشبكة اللي كدة”؟!
حوادث

مجازر مرورية على “طرق السيسي”.. أين تبخرت “الشبكة اللي كدة”؟!

كشفت حوادث المرور اليومية التي لا تتوقف، خاصة في الفترة الأخيرة، أن شبكة طرق السيسي لا تقدم ولا تؤخر وبات شعار “شبكة كدة” مجرد تصريحات فارغة مثل مقولته الشهيرة “مسافة السكة”.

وتسفر حوادث شبكة الطرق عن المزيد من الضحايا والشهداء والمصابين والتي لا يبقى أثرها فقط على من أصيب أو استشهد بل وذووهم في 5 يناير الجاري، كان آخر الحوادث كان للشاب محمد عزيز وأسرته زوجته وابنه الذي تسببت مطبات هوائية بطريق (بورسعيد – دمياط) أمام نادي الأبطال باصطدامه بالجزيرة في منتصف الطريق؛ ما أدى إلى انفجار إطار السيارة ثم انقلابها، واليوم يتلقى ذووه عزاء والدته التي توفيت على إثر فاجعتها.

طريق الموت

وقال شهود عيان من ميت سلسيل محافظة الدقهلية: إن طريق الموت (ميت سلسيل – الكردي) كاد يقتل 18 مجندا اليوم في حادث انقلاب سيارة ترحيلات، قبل صلاة الجمعة، اليوم 11 يناير 2018 ، على طريق البحر الجديد ونقل المصابين لمستشفى ميت سلسيل والتي قامت بإجراء الإسعافات الأولية، وتم تحويل 5 مصابين بإصابات أغلبها في الرأس لمستشفى الطوارئ بالمنصورة.

حوادث يومية

وشهد الطريق الزراعي الشرقي بناحية قرية القرامطة شرق دائرة مركز ساقلتة، انقلاب سيارة أجرة على الطريق، عقب اختلال عجلة القيادة بيد السائق، مما نتج عنه إصابة 9 أشخاص بإصابات متفرقة بالجسم، وتم نقلهم جميعا لمستشفى سوهاج الجامعى.

وأسفر حادث التصادم عن توقف الطريق بعد أن تسببت المطبات الهوائية فى اختلال عجلة القيادة في سيارة أجرة وكان المصابون سيدات وأطفالا.

البحيرة

واليوم الجمعة أيضا، أصيب 4 أشخاص بجروح وسحجات وكدمات بأماكن متفرقة بالجسم، إثر وقوع حادث تصادم سيارة ملاكي بالطريق الزراعي السريع أمام قرية التوفيقية بدائرة مركز إيتاي البارود وتم نقل المصابين للمستشفى العام.

نتج عن الحادث إصابة كل من نبوية م خ 60 سنة مقيمة دمنهور وآمال سميح الحلواني 57 سنة مقيمة دمنهور مصابة بجرح في الوجه وإبراهيم ع س 73 سنة مقيم دمنهور ومصاب بجرح وكدمات في الرأس، وسعيد ع س 65 سنة مقيم دمنهور مصاب بكدمة بالصدر.

فرشوط

ولقي شخص مصرعه، وأصيب 16 آخرون، منهم 14 من فرشوط واثنان من أبوتشت، التابعتين لمحافظة قنا، أمس الأول، في حادث انقلاب سيارة بطريق قنا الصحراوي الغربي.

وقال مصدر أمني، في تصريحات صحفية: إن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغًا بانقلاب السيارة رقم 7645 (ص.ا.ط)، تقل ركابًا من فرشوط؛ بسبب انفجار إطار السيارة، وأسفر الحادث عن مصرع سامح مندور صديق، وإصابة صلاح محمد منوفي، وأمل نوح، وأحمد محمد حسين، وعمر صلاح محمد، وكرم شوقي جاد، وأحمد أبو الفتوح محمد.

طريق أسيوط

ولقي شخصان مصرعهما، وأصيب ثالث، من أسرة واحدة، منذ قليل، في حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق “الفرافرة – أسيوط”، ووصلت الجثتان والمصاب، لمستشفى الفرافرة المركزي. وتبين من التحريات، انقلاب سيارة ملاكي بمنطقة الكيلو 140 في اتجاه ديروط، ما أسفر عن مصرع اثنين وإصابة آخر، جميعهم مقيمون بمحافظة المنيا.

السخنة القاتل

قبل 24 ساعة انقلبت سيارة أسطوانات بوتاجاز على طريق “السويس – العين السخنة”، أسفر الحادث عن مصرع سائق السيارة، وتدخلت العناية الإلهية لمنع تصاعد اللهب عن الغاز المحمل في السيارة.

وفيما غابت قوات الدفاع المدني والإسعاف، تجمع عدد من السيارات حول سيارة نقل تعرضت للانقلاب بالقرب من ميزان الأدبية على طريق السويس – العين السخنة، ونزل مستقلو تلك السيارات لمحاولة إسعاف قائدها الغائب عن الوعي.

ونقلا عن مصادر صحفية قال (ن م): “مر نصف ساعة دون أن تصل أي إغاثة من أي نوع، لا إسعاف ولا نجدة ولا حتى سيارة إطفاء لاحتواء أزمة قد تحدث بسبب نوعية الحمولة التي قد تنفجر بين لحظة وأخرى”.

ويضيف (م ع):” طريق مثل طريق السخنة معروف عنه كثرة الحوادث.. أن كانت المحافظة غير قادرة على معالجة وتمهيد مناطق الحوادث على الأقل يجب عليها توفير نقاط الإسعاف والإطفاء بشكل أكثر كثافة”.

ويشهد طريق السويس – العين السخنة الكثير من حوادث السير، بين انقلاب سيارات، وتصادم سيارات بأخرى، أو دهس سيارات لعابري الطريق، لدرجة أن أطلق عليه أهالي السويس طريق الموت.

نفس الطريق

وقبل يومين توفي الشاب ابراهيم محمد إبراهيم في حادث بشع تصادم مع عربه كارو كان يسير عكس الاتجاه أمام مدينة الزهراء بطريق بتروجيت – السويس وأسفر حادث نهاية الأسبوع الماضي عن مصرع 6 أشخاص في حادث تصادم بطريق “القطامية – العين السخنة”.

وتبادل نشطاء على مواقع التواصل صور إبراهيم مع أبنائه الصغار، وهو ما استجلب بكاء وفجيعة الكثيرين.

شاهد أيضاً

8

«هيومن رايتس ووتش»: حكومة الانقلاب تتحمل المسئولية عن وفاة الرئيس مرسي

أصدرت منظمة “هيومن رايتس ووتش” بيانًا مقتضبًا، عبّرت فيه عن حزنها لوفاة الرئيس محمد مرسي ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *