الإثنين , 25 يناير 2021
أهم الأخبار
الرئيسية 1 سلايدر 1 محمد عبدالقدوس يكتب: أربعة تساؤلات عن مساعدتنا لإيطاليا

محمد عبدالقدوس يكتب: أربعة تساؤلات عن مساعدتنا لإيطاليا

العديد من الدول أرسلت مساعدات إلى إيطاليا دون إرسال أحد من المسئولين إليها.. فلماذا رافقت وزيرة الصحة مساعدتنا إلى بلاد المكرونة؟ ملحوظة: تبدو صورتها عند وصولها إلى المطار هناك عادية ودون اتباع أيّ من الإجراءات الوقائية.. عجائب.

هل هذا الأمر متعلق بمحاولة أن تنسى إيطاليا الغضب من النظام الحاكم الذي اتهمته صراحة بقتل الباحث الإيطالي “ريجيني” بعد تعذيبه.

الجدير بالذكر أن النيابة الإيطالية وجهت أصابع الاتهام إلى خمسة ضباط من الأمن الوطني متورطين في ذلك.

هناك دول عربية تعاني بشدة من الكورونا، خاصة العراق والجزائر.. فلماذا لم نساعدهم كما فعلنا مع إيطاليا؟

وأخيرًا.. هل هذا المرض القاتل عندنا تحت السيطرة ونملك اكتفاء ذاتيًا قادرًا على التصدي له بحيث نكون قادرين بعد ذلك على مساعدة غيرنا؟ أم تنطبق علينا تلك الحكمة الشهيرة التي تقول: “اللي يعوزه البيت تحرم على الغير”.

………

المصدر: بوابة الحرية والعدالة في 5 أبريل 2020

شاهد أيضاً

مطالبة نقابة الصحفيين بالسعى إلى الإفراج عن المعتقلين

قبضت الأجهزة الأمنية في 27 نوفمبر عام 2019،على سلافةمجدي والصياد والكاتب الصحافي محمد صلاح. وتجدد السلطات حبسهم على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا. ولدى مجدي والصياد طفل اسمه خالد، في الـ6 من عمره، يُحرَم رعايتهما، لكونهما قيد الحبس الاحتياطي. ولم تستجب النيابة العامة لطلب إخلاء سبيل أحدهما، مراعاة لهذه الحالة الاستثنائية.مناشدة نقابة الصحفيين علي السعى إلى الإفراج عن المعتقلينالعام نفسه. المصدر: صحيفة العربي الجديد في 9ديسمبر 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *