الخميس , 13 ديسمبر 2018
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تقارير حقوقية 1 مراسلون بلا حدود: قانون الإعلام الجديد ابتزاز لوسائل الإعلام المستقلة
نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

مراسلون بلا حدود: قانون الإعلام الجديد ابتزاز لوسائل الإعلام المستقلة

أدانت منظمة “مراسلون بلا حدود” قانون الإعلام الجديد الذي وضعته سلطات الانقلاب في مصر، واعتبرته ابتزازًا لوسائل الإعلام المستقلة.

وقالت المنظمة، في بيان لها: إن القانون يُلزم وسائل الإعلام المستقلة بسداد مبالغ تصل إلى 30 ألف دولار لتسجيل عملها وتصل إلى 5 أضعاف المبلغ في حال مخالفة القانون.

يذكر أن سلطات العسكر حجبت أكثر من 500 موقع إلكتروني، بينها مواقع إخبارية وأخرى تابعة لمنظمات حقوقية دولية، كما اعتقلت المئات من الصحفيين، وذلك منذ الانقلاب العسكري عام 2013.

وقال الكاتب الصحفي أبو المعاطي السندوبي: إن الهجوم الذي تشنه المنظمة على قانون الإعلام الجديد ليس الأول من نوعه، مضيفًا أن السيسي حجب موقع المنظمة في مصر.

وأضاف السندوبي – في مداخلة هاتفية لقناة “وطن”، مساء الثلاثاء – أن هناك توجها عاما يسيطر على الطغمة العسكرية التي تحكم مصر وهو منع أي صوت حر من الوصول إلى الجماهير عبر وسائل الإعلام والصحافة من خلال سن عدد من القوانين لمنع ووأد حرية الصحافة.

وأوضح السندوبي أن قانون تنظيم الإعلام هدفه منع الصحفيين من التعبير عن هموم الناس وطموحاتهم، وما هي الأسباب الحقيقية وراء الأزمات التي تواجههم، مضيفًا أن سلطات الانقلاب منعت وسائل الإعلام من أداء دورها التنويري وتعريف المواطنين بحقيقة الأحداث.

شاهد أيضاً

1

5 دلالات لتعديلات الدستور وبقاء السيسي

وقف الرئيس الدكتور محمد مرسي موقفًا سيذكره التاريخ باحترامه للدستور، فلم يعدل أي مادة من ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *