السبت , 25 مايو 2019
أهم الأخبار
الرئيسية 1 سلايدر 1 مرصد حقوقي يطالب بإنقاذ طلاب الأزهر من بطش قوات الانقلاب
1

مرصد حقوقي يطالب بإنقاذ طلاب الأزهر من بطش قوات الانقلاب

طالب مرصد أزهري للحقوق والحريات بوقف الانتهاكات التي يتعرض لها طلاب الأزهر، مستنكرا استمرار الخروقات التي ترتكبها قوات الانقلاب والاضطهاد والتنكيل المتعمّد بحق طلاب الأزهر.

دعا المرصد عبر صفحته على فيس بوك إلى الكشف عن مكان احتجاز نصر ربيع عبدالرءوف الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الطب جامعة الأزهر المقيم بكفر الجزيرة محافظة الغربية، والذي اختطف منذ أكثر من عام من صيدلية بمنطقة الحي السابع بمدينة نصر بالقاهرة.

وكشف أن أسرته قدمت العديد من البلاغات والتلغرافات لنائب عام الانقلاب ، المحامى العام ووزير الداخلية بحكومة الانقلاب ، وطالبت الجهات المعنية بالكشف الفورى والسريع عن مكان إحتجاز الطالب ، الذى أختطف دون أى سندٍ قانونى أو تهم موجهة إليه .

كما أدان المرصد استمرار حبس أبو بكر أحمد رمضان ضمن الطلاب الذين تم اعتقالهم ولفقت لهم اتهامات لا صلة لهم بها وصدر ضدهم أحكام بالسجن من خلال محاكمات مسيسة تفتقر لأدنى معايير التقاضي العادل.

وأشار إلى أنه طالب بالفرقه الثالثة بكلية الدراسات الإسلامية ومقيم بمحافظه الجيزة وصادر بحقه قرار بالسجن 15 سنة في القضية الهزلية المعروفة بهزلية أجناد مصر 2

واستنكر تجديد حبس عمرو صلاح عثمان ابو زيد من أبناء محافظة بني سويف مركز ببا، الطالب بالفرقة الرابعة، كلية التجارة جامعة الأزهر.

كانت قوات الانقلاب قد اعتقلت الطالب ولفقت له اتهامات عده منها تظاهر وانتماء جماعة محظورة، ويقبع في سجن بني سويف في ظروف تتنافى مع أدنى معايير حقوق الإنسان.

وجدد المرصد مطالبته كل الجهات الحقوقية وكل من يهمه الأمر بالتحرك لإنقاذ طلاب الأزهر من بطش قوات الانقلاب التي صعدت التنكيل والتضييق بشكل متعمد استمرارا لنهجها منذ الانقلاب العسكري الدموي الغاشم.

شاهد أيضاً

11

مسيرة لثوار ههيا بالشرقية ضد صفقة القرن

رفع ثوار الشرقية، اليوم الجمعة، شعار “معًا ضد الصفقة”، منددين بما يدور بمؤتمر المنامة واجتماع ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *