الخميس , 13 أغسطس 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تحليلات سياسية 1 مصريون يصبون جام غضبهم عى السيسي بهاشتاج #فضفض_بوجعك

مصريون يصبون جام غضبهم عى السيسي بهاشتاج #فضفض_بوجعك

تصدر وسم “#فضفض_بوجعك” قائمة الأكثر تداولاً على موقع “تويتر” في مصر، بنحو 20 ألف تغريدة، علماً أنه لم يركز بداية على السياسة بل القضايا الاجتماعية، وغردت عبره مواقع إلكترونية مؤيدة للنظام الحالي، ثم تحول إلى منصة للهجوم على الرئيس عبد الفتاح السيسي، وممارسات القمع والاعتقال وتردي الوضع الاقتصادي الذي دفع كثيرين إلى الانتحار.

وكتب حساب “وضوح”: “‏لما تتدخل الدولة حتى في أحلامك!! واللي بيقول إنه رئيس بيسأل: إنتو بطلتوا تحلموا ليه؟!! ازاي ما تعرفش يا وجع مصر الكبير. #فضفض_بوجعك”.

وغردت ريهام: “‏‎#فضفض_بوجعك.. كل يوم شباب زي الورد ينتحر من حالة القهر النفسي والمادي”. وقال عبد الرحمن: “‏‎#فضفض_بوجعك. طول عمر البنت خط أحمر. بعد الانقلاب أصبح سحل البنات وضربهم شيء عادي والناس مكتوفة الأيدي. الكل خايف من السلاح والاعتقال والتعذيب. صورة قديمة”.

وحذرت نور: “‏‎#السيسي يدمر كل ما يستطيع تدميره بأقصى سرعة وبكل وحشية.. الفترة القادمة ستكون ذروة السرقة والنهب والبيع والقتل.. إنشاءات غير مطابقة للمواصفات.. اعتقالات للجميع.. ديون أكثر وأكثر.. صهينة علنية ورسمية.. إذا كانت الفترة السابقة مظلمة في تاريخ مصر، فالقادم أسوأ ان لم نستيقظ ونغيره! #فضفض_بوجعك”.

وكتبت تقوى سلامة: “‏سرقوا التأمينات في نقابة المحامين.. والمدارس زادت 2000 جنيه.. والثانوية العامة مؤلمة للأهل أكتر من الطالب وبنضحك ولا أعلم السبب. ‎#فضفض_بوجعك”.

واشتكت دعاء: “‏‎#فضفض_بوجعك.. 6 سنين اتغيرت ملامح مصر.. لا الناس بقو هم الناس ولا الشوارع بقت هي الشوارع.. والخير قل.. الكل موجوع.. والكل متداس عليه.. والكل مغلوب على أمره.. والناس من غلبها بتمسك في بعض.. بقينا حرفيا في غابة”.

وأشارت شيماء: “‏بلد يحكمها العسكر آخر مركز في التعليم.. جوع.. فقر.. ظلم.. تدني المستوى الصحي.. انتحاااار الشباب.. إعدام الشباب. #تصميمي #فضفض_بوجعك”.

وغردت منار: “‏‎#فضفض_بوجعك.. بلدك مش قادر تتكلم ولو اتكلمت إنت عارف هتروح فين”. وخاطب أحمد الشباب: “‏‎#فضفض_بوجعك.. كل الشباب اللي موش لاقي شغل وحالتهم كرب.. أحب أقولكم إن السيسي ناهب حقكم وسرقه في كرشه”.

وقال علي يار: “‏‎#فضفض_بوجعك.. الأيام دي صعبه جدا على المعتقلين داخل السجون من شدة البرودة.. دا كمان وجع لناس نفسهم في الحرية”.

وذكر حساب “25 يناير”: “‏بيع الخاين تيران وصنافير جديدة #السيسي يضحي بثروات ‎#مصر نكاية في تركيا.. إقراره بأحقية اليونان بمياه مقابلة لها أمام السواحل التركية وتقدر مساحتها بـ3 آلاف كلم2 من المياه الاقتصادية الخالصة في ‎#يناير 2018.. تم ترسيم الحدود البحرية مع قبرص واليونان لإنجاز مشروع حقل ظهر للغاز. #فضفض_بوجعك”.

شاهد أيضاً

الجيش الالكتروني المصري

قصة شركة مصرية مرتبطة بالجيش أغلق «فيسبوك» صفحاتها لنشرها احبار كاذبة

اعتقل نظام السيسي العديد من الصحفيين والنشطاء بحجة نشر اخبار كاذبة، بينما يقوم النظام بتكوين شركات كل مهمتها نشر الاخبار الكاذبة للتأثير علي الرأي العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.