الثلاثاء , 2 مارس 2021
أهم الأخبار
الرئيسية 1 ثورة يناير 1 الحكم العسكري 1 مطالبة نقابة الصحفيين بالسعى إلى الإفراج عن المعتقلين
مطالب لنقابة الصحفيين بالسعي للافراج عن المعتقلين

مطالبة نقابة الصحفيين بالسعى إلى الإفراج عن المعتقلين

حثت “مؤسسة حرية الفكر والتعبير  نقابة الصحفيين  على السعي إلى الإفراج عن الصحفيين المحبوسين، وعددهم 16 صحافياً نقابياً على الأقل، وكلهم قبض عليهم لممارستهم عملهم.

واعتبرت المؤسسة أن على النقابة مضاعفة جهودها للإفراج عن كل الصحفيين  المعتقلين بسبب عملهم، مشيرة إلى تدخلها لـ”وقف التنكيل الواقع على رئيس تحرير موقع (مصر العربية) الصحفي صبري عادل، بعد حبسه احتياطياً لمدة عامين”، ولـ”إخلاء سبيل الصحافيين عوني نافع وسامح حنين وبسمة مصطفى”، فضلاً عن التوسط لإطلاق سراح المصور الصحفي محمد الراعي.

ووضعت مؤسسة حرية الفكر والتعبير القائمة التي أعدتها عن الصحفيين المحبوسين أمام نقيب الصحفيين ضياء رشوان ومجلس النقابة.

وحسب المؤسسة، يبلغ عدد الصحفيين المحبوسين في مصر 16 صحافياً على الأقل، وقبض عليهم كلهم على خلفية ممارستهم لمهام عملهم، ويحبسون احتياطياً لمدد طويلة تتجاوز العامين من دون الإحالة على المحكمة.

وأشارت إلى أنها تأمل أن تكون قضية الصحفية سولافة مجدي وزوجها المصور الصحافي حسام الصياد ضمن أولويات النقابة في سعيها إلى الإفراج عن الصحفيين المعتقلين.

 قبضت الأجهزة الأمنية في 27 نوفمبر عام 2019،على سلافةمجدي والصياد والكاتب الصحافي محمد صلاح. وتجدد السلطات حبسهم على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

ولدى مجدي والصياد طفل اسمه خالد، في الـ6 من عمره، يُحرَم رعايتهما، لكونهما قيد الحبس الاحتياطي. ولم تستجب النيابة العامة لطلب إخلاء سبيل أحدهما، مراعاة لهذه الحالة الاستثنائية.مناشدة نقابة الصحفيين علي السعى إلى الإفراج عن المعتقلينالعام نفسه.

المصدر: صحيفة العربي الجديد في 9ديسمبر 2020

شاهد أيضاً

البنك الدولي: القطاع الخاص ممنوع من القيام بدور أكبر في الاقتصاد المصري

قال البنك الدولي في تقرير صدر يوم الاثنين إن القطاع الخاص في مصر ممنوع من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *