السبت , 30 مايو 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 سلايدر 1 منصة “نحن نسجل” توثق حالة اشتباه جديدة بكورونا لأحد المحتجزين بقسم شرطة البساتين
خطر كورنا علي السجناء والمعتقلين .. مطالبات بالافراج عنهم

منصة “نحن نسجل” توثق حالة اشتباه جديدة بكورونا لأحد المحتجزين بقسم شرطة البساتين

يواصل فيروس كورونا زحفه رويدا رويدا على السجون، وسط إصرار السيسي على عدم الاستجابة لنداءات المنظمات الحقوقية بالإفراج الفوري عن المعتقلين خشية انتقال فيورس كورونا بينهم.

من جهتها وثقت منصة “نحن نسجل” ظهور حالة اشتباه جديدة بفيروس كورونا لأحد المحتجزين على ذمة قضية جنائية داخل قسم شرطة البساتين بمحافظة القاهرة، دون التعامل معها إلا بعد عدة أيام، حيث تم نقله بالأمس إلى المستشفى.

وكان تردي أوضاع السجون قد دفع 8 منظمات حقوقية مصرية إلى المطالبة بوقف الإهمال الطبي الذي يتعرض له المعتقلون في سجون الانقلاب، وحملت المنظمات وزارة الداخلية في حكومة الانقلاب والنيابة المسئولية عن وفاة المخرج شادي حبش، مؤكدين أنه لن يكون الأخير في ظل استمرار الإهمال الطبي.

وأدانت المنظمات، في بيان لها، استمرار مسلسل الإهمال الطبي والتقاعس عن تقديم الرعاية الصحية للسجناء ما يعرض حياتهم للخطر”، مشيرة إلى أن وزارة الداخلية- ممثلة في مصلحة السجون- والنيابة العامة، تتحمل المسئولية الكاملة عن وفاة المخرج شادي حبش نتيجة إهمال المسئولين في إنقاذ حياته من حالة تسمم الكحل الميثيلي الذي عانى منه- كما يتضح من بيان النيابة العامة- والذي تعرض له في محبسه الممتد لأكثر من عامين بالمخالفة للقانون، مطالبين بفتح تحقيق جدي حول الواقعة، يتسم بالشفافية والحيدة، ويتضمن سؤال كل أطراف الواقعة، تمهيدا للمحاسبة.

…………..

المصدر: صفحة منصة “نحن نسجل” على فيس بوك في 20 مايو 2020

شاهد أيضاً

“حقهم”: منطقة سجون طرة مليئة بكورونا والوضع بات خطرا جدا على المعتقلين

قالت الحملة الشعبية لدعم المعتقلين والمختفين قسريا بمصر “حقهم” إنها علمت من “مصادر موثوقة داخل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.