الجمعة , 25 سبتمبر 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 ثورة يناير 1 الحكم العسكري 1 منع احتفالات الفوز بالدوري خوفاً من التظاهرات
منع الاحتفالات بالدوري المصري
منع الاحتفالات بالدوري المصري

منع احتفالات الفوز بالدوري خوفاً من التظاهرات

أغلقت قوات الأمن المصرية جميع مقاهي محافظة الإسكندرية، مساء الإثنين، مشددة على حظر أي تجمعات أو احتفالات مصاحبة لمباراة كرة القدم بين فريقي الأهلي والاتحاد السكندري، والتي قد تسفر عن تتويج النادي الأهلي بطلاً للدوري الممتاز، قبل 7 جولات كاملة من انتهاء المسابقة، في حالة فوزه على الاتحاد بأي نتيجة.

وتأتي هذه الخطوة الاستباقية في مواجهة الدعوات الإلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالتظاهر في جميع المحافظات المصرية، للمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي من الحكم، رداً على عمليات الإزالة المستمرة للبنايات السكنية بحجة مخالفتها لقانون البناء، وتشريد ساكنيها ببقاء الكثير منهم في الشوارع، جراء عدم توفير الحكومة مساكن بديلة لهم.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد شهدت تفاعلاً كبيراً مع الأحداث التي شهدتها منطقة المنشية بالإسكندرية مؤخراً، حيث تصدى الأهالي لقوات الأمن التي جاءت لاستكمال عمليات الإزالة التي تنفذها الحكومة.

وتداول المغردون فيديوهات للأهالي وهم يهتفون “ارحل”، و”مش عايزينه” بشارع “السبع بنات”، في سياق تصاعد موجات الغضب ضد السيسي.

احتجاجات في الدويقة المصرية على هدم المنازل

وتظاهر المئات من أهالي منطقة الدويقة أمام حي منشأة ناصر في العاصمة القاهرة، أمس الأحد، على خلفية رفض لجنة التعويضات في الحي تعويض عشرات الأسر منهم، على إثر هدم منازلهم بالجرافات بدعوى تطوير العشوائيات وطلب اللجنة منهم تقديم تظلمات ثم العودة للاستعلام عنها بعد شهرين.

شاهد أيضاً

متى ينجح الحراك القادم في مصر؟

“الشارع السياسي”: اتجاه لدى الانقلاب لتحميل “الإخوان” ومضات الغضب الشعبي

رصد موقع “الشارع السياسي” على الشبكة والمتخصص في التحليلات السياسية أربعة مضامين تشير إلى اتجاه الانقلاب تحميل ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *