الثلاثاء , 29 سبتمبر 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مكتبة الفيديو 1 “نحن نسجل”: الدكتور محمد البلتاجي يعاني الموت المحقق بمحبسه
محمد البلتاجي
محمد البلتاجي

“نحن نسجل”: الدكتور محمد البلتاجي يعاني الموت المحقق بمحبسه

بعد الانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي، في يوليو 2013، شرع الجنرال عبد الفتاح السيسي في الانتقال من كل رموز الثورة وعلى رأسهم الدكتور محمد البلتاجي، الذي جرى اعتقاله عقب مجزة رابعة العدوية التي راح ضحيتها المئات من أفضل من أنجبت مصر، وعلى رأسهم ابنته أسماء.

ومارست السلطات بحقه العديد من الانتهاكات، والتي رصد فريق “نحن نسجل” الحقوقي طرفا منها، والتي يتعرض لها نائب الشعب القابع بسجن العقرب الدكتور #محمد_البلتاجي، أستاذ جراحة الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب جامعة الأزهر، متزوج وله 4 أبناء من الذكور، بعد قتل ابنته الوحيدة #أسماء_البلتاجي في أحداث مذبحة فض اعتصام #رابعة_العدوية.

ويقبع المناضل صاحب الـ56 عامًا في زنزانة انفرادية في أسوأ سجون مصر، ترتكب ضده الكثير والكثير من الانتهاكات وكان من ضمنها قتل ابنته الوحيدة واتهامه بقتلها مع باقي المتظاهرين، واعتقال أحد أبنائه للعام السادس، ومنعه من الزيارة للعام الثالث على التوالي، كما يعاني من الإهمال الطبي؛ حيث أصيب في الفترة الماضية من هذا العام بجلطة دماغية كما أنه يعاني من ارتفاع ضغط الدم والتهابات بالكلى وقرحة بالمعدة.

كما أصدر الفريق فيديوجراف عن اللواء هشام البرادعي مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون بحكومة الانقلاب، والذي تقع عليه المسئولية القانونية مع ارتفاع أعداد من يقتلون داخل السجون نتيجة القتل الطبي المتعمد.

………….

المصدر : صفحة “نحن نسجل” على الفيس بوك

الأحد: 12 يناير 2020

شاهد أيضاً

حجب المواقع

انتهاك متواصل للحريات الإعلامية.. حملة جديدة لمواجهة حجب السيسي للمواقع الإخبارية

مع مواصلة نظام الانقلاب الدموى بقيادة عبدالفتاح السيسي سياسة حجب المواقع الإخبارية وانتهاك حرية الرأى ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *