السبت , 29 فبراير 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 سلايدر 1 نيابة أمن الدولة تجدد حبس الصحفيين الثلاثة سلافة والصياد وصلاح 15 يومًا
سلافة مجدي

نيابة أمن الدولة تجدد حبس الصحفيين الثلاثة سلافة والصياد وصلاح 15 يومًا

استمرارُا لسياسة القمع والترهيب بحق الحصحافة والإعلاميين، جددت نيابة أمن الدولة العليا المصرية “طوارئ”، مساء الثلاثاء، حبس الصحفيين الثلاثة سلافة مجدي، وزوجها حسام الصياد، ومحمد صلاح، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم وآخرين بدعوى “مشاركتهم جماعة إرهابية في تحقيق أغراضها، ونشر أخبار ومعلومات كاذبة”.
ودون تحقيقات ودون السماح لدفاعهم بحضور الجلسة وتقديم الدفوع القانونية عنهم جاءت جلسة تجديد الحبس تلقائيا، وذلك للجلسة الثانية على التوالي.

جدير بالذكر أنه تم خلال الجلسة قبل الماضية إثبات ما تعرضت لها سولافة مجدي من انتهاكات بالضرب والتعذيب والسباب.

وطلبت هيئة الدفاع عنها من النيابة سماع أقوالها باعتبارها مجنياً عليها، وكذلك في واقعة الاستيلاء على سيارتها وهواتفهم الثلاثة المحمولة.

وقد تم إيداع سلافة مجدي في سجن القناطر نساء وحسام الصياد ومحمد صلاح بسجن طره.

وضمت النيابة المتهمين الثلاثة إلى القضية التي حملت الرقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والتي ادعت أن “المتهمين الثلاثة وآخرين، اشتركوا مع جماعة الإخوان المسلمين في أحد أنشطة تلك الجماعة، ودعوا وتظاهروا يوم الجمعة 1 مارس/ آذار 2019 في ميداني التحرير ورمسيس، وواصلوا فعاليتهم حتى جمعة 20 سبتمبر/أيلول الماضي، والتي طالبت برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، واستخدامهم مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لأفكار تلك الجماعة، ونشر أخبار ومعلومات كاذبة عن الوضع في مصر، وحرضوا من خلالها ضد الدولة المصرية ورئيس الجمهورية”.

……………….

المصدر: العربي الجديد
الأربعاء: 22 يناير 2020

شاهد أيضاً

توابع كورونا.. خسائر فادحة ومخاوف من تسريح 45 ألف موظف بعد وقف العمرة

قررت سلطة الطيران المدني إيقاف رحلات العمرة إلى السعودية لحين إشعار آخر، بناء على التعليمات الصادرة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *