الخميس , 23 مايو 2019
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تقارير حقوقية 1  وفاة المعتقل “عفيفي علي زايد” بعد ساعات من إخلاء سبيله 
عفيفي علي زايد
عفيفي علي زايد

 وفاة المعتقل “عفيفي علي زايد” بعد ساعات من إخلاء سبيله 

 

ورد لمركز الشهاب وفاة /عفيفي علي زايد، من أبناء مركز أخميم بمحافظة سوهاج، اليوم السبت 9 فبراير 2019، بعد ساعات من إخلاء سبيله، عقب سنوات من الإهمال الطبي الذي تعرض له داخل مقر احتجازه.

كان عفيفي، قد حكم عليه بالسجن 10 سنوات في أحد القضايا، وأصيب في المعتقل بالتهاب أعصاب الأطراف وتطور نتيجة الإهمال الطبي المتعمد إلى شلل رباعي.

وطيلة سنوات سجنه الخمسة، وهو يعاني أشد المعاناة برغم محاولات أهله ومحاميه المستميتة طوال هذه المدة أن يحصلوا له على إفراج صحي، لكن قوبلت طلباتهم بالرفض.

وعندما تم نقض الحكم بواسطة محكمة النقض وأعيدت المحاكمة وافق القاضي الجديد على إخلاء سبيله في الجلسة الثانية من إعادة المحاكمة ولكن أجهزة “الأمن”! تعنتت ورفضت إخراجه بزعم وجود جنحة ٤٥ يومًا بحقه فقضاها كاملة ليخرج يوم الجمعة الموافق ٨ فبراير ٢٠١٩ ويتوفى بعد خروجه بساعات بسبب الإهمال الطبي الذي تعرض له.

و حمل مركز الشهاب لحقوق الإنسان ،مصلحة السجون ووزارة الداخلية مسؤولية وفاة المعتقل، ويدين الاهمال الطبي الذي يتعرض له المعتقلون، ويطالب المركز النيابة العامة بالتحقيق في تلك الواقعة، والوقائع المشابهة، وإحالة المتورطين فيها للمحاسبة.

المصدر الشهاب لحقوق الانسان في 10 فبراير 2019

شاهد أيضاً

محكمة

إحالة 6 أبرياء لمفتي الانقلاب في هزلية “لجان المقاومة الشعبية بكرداسة”

أحالت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، أوراق 6 إلى المفتي للتصديق على حكم إعدامهم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *