الجمعة , 26 أبريل 2019
أهم الأخبار
الرئيسية 1 سلايدر 1 “‎الأهلي” يُحيي ذكرى مذبحة بورسعيد.. و”الماجيكو” يُرثي الشهداء
1 - Copy

“‎الأهلي” يُحيي ذكرى مذبحة بورسعيد.. و”الماجيكو” يُرثي الشهداء

إحياءً للذكرى السابعة لشهداء جماهير القلعة الحمراء، صباح اليوم الجمعة، وضع النادي الأهلي إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء جماهير الأهلي بمقر النادي في الجزيرة.

وتحل اليوم ذكرى أسوأ حدث في تاريخ الكرة المصرية، وهو مذبحة بورسعيد التي راح ضحيتها 72 من جماهير القلعة الحمراء، عقب نهاية لقاء الفريق أمام المصري البورسعيدي، في بطولة الدوري العام نسخة 2011/2012، حيث تعرضت جماهير النادي للغدر من قبل مجموعة من جماهير النادي المصري البورسعيدي، الذين أعمتهم نيران التعصب وقاموا بقتل 72 روحًا بريئة، لا ذنب لهم سوى تشجيع النادي الأهلي.

وعاشت الجماهير المصرية لحظات في غاية الصعوبة بعد نهاية لقاء الأهلي والمصري، حيث توالت الأخبار عن سقوط عدد من القتلى، وسط صراخ لاعبي الأهلي والجهاز الفني، ووصل العدد إلى 72 من مشجعي الأهلي، وقام حسن شحاتة، المدير الفني للزمالك وقتها، بالانسحاب من لقاء الإسماعيلي في الدوري بعد أن وصلته أنباء القتلى.

كان “الماجيكو” محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، قد شارك في ذكرى أحداث المجزرة عبر تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”.

وكتب أبو تريكة: “فراق أحبتي وحنين وجدي، فما معنى الحياة إذا افترقنا؟ وهل يجدي النّحيب فلست أدري، فلا التّذكار يرحمني فأنسى ولا الأشواق تتركني لنومي.. فراق أحبّتي كم هزّ وجدي وحتّى لقائهم سأظلّ أبكي”.

وختم: “رحم الله شهداء النادي الأهلي وغفر الله للجميع يا رب العالمين.. ورزق أهلهم وذويهم الصبر والسلوان”.

وكان 73 متهمًا يحاكمون في هذه القضية قد أحيلوا للمحاكمة في 27 مارس 2012، حصل 21 منهم على البراءة، فيما عوقب 52 بأحكام متفاوتة، من بينها الإعدام بحق 11 متهمًا غيابيًّا.

وفي فبراير 2017، رفضت محكمة النقض طعن 11 محكومًا بالإعدام، فيما أيدت بشكل نهائي إعدام 10 منهم، أدينوا بارتكاب أعمال عنف.

شاهد أيضاً

3

بعد رضوخ الاتحاد الإفريقي للعسكر.. هل تتكرر تجربة السيسي في السودان؟

تصريحات قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي في ختام القمة التشاورية الإفريقية اليوم حول السودان، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *