الخميس , 18 أكتوبر 2018
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 الوضع الاقتصادي 1 20% زيادة في خسائر شركة الحديد والصلب المصرية
أسعار الحديد

20% زيادة في خسائر شركة الحديد والصلب المصرية

أكدت شركة الحديد والصلب المصرية، خلال بيان للبورصة اليوم الثلاثاء، إن خسائرها ارتفعت خلال العام المالي الماضي بنسبة 20%، لتصل إلى 899.6 مليون جنيه.
وتراجعت إيرادات النشاط خلال العام المالي الماضي إلى 1.617 مليار جنيه مقابل 1.619 مليار جنيه العام المالي السابق، بحسب تقرير مجلس الإدارة الذي تم إرساله للبورصة اليوم،كما

ارتفعت تكلفة المبيعات خلال العام المالي الماضي إلى 2.82 مليار جنيه مقابل 2.58 مليار جنيه خلال العام المالي السابق له.

كما ارتفعت تكلفة بند “مخصصات انتفى الغرض منها” في القوائم المالية للعام المالي الماضي إلى 142.2 مليون جنيه، مقابل 5.5 مليون جنيه العام المالي السابق له.

وتأثرت الشركة خلال العام المالي الماضي، بتحرير سعر الصرف مقابل الدولار ما أدى إلى زيادة وتضاعف أسعار المستلزمات وأهمها فحم الكوك، وزيادة أسعار الطاقة من غاز وكهرباء، بالإضافة إلى الانخفاض الحاد في كميات توريد الفحم الموردة من شركة الكوك.

وقال مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية ، إن الشركة تقلل نسبة الفحم المورد من شركة الكوك لصالح شركة الحديد والصلب من أجل تقليل المديونية، وتقليل أعباء شركة الكوك وتوفير سيولة لديها.

وتعمل شركة الحديد والصلب إلى توفير سيولة تسهم في تحسين وضع الشركة، من خلال استغلال أصول الشركة غير المستغلة من أراضي وخردة.

وباعت الشركة اليوم، خردة حديدية لديها تقدر بحوالي 230 ألف طن لشركة حديد المصريين، بالإضافة إلى شراء الخردة الحديدية الموجودة بجبل التراب والمقدرة بنحو 700 ألف طن إلى جانب خردة الزهر وبعض الخامات الأخرى من شركة الحديد والصلب.

وتصل قيمة الخردة التي تزيد على 300 ألف طن بخلاف خردة الزهر الي 3 مليارات جنيه، سيتم الاستفادة منها في سداد مستحقات الكهرباء والغاز ومستحقات شركة الكوك، وتمويل أية احتياجات أخرى لتعويم الشركة.

وقالت الشركة اليوم إنها ستبيع لحديد المصريين الخردة وفقًا للسعر العالمي.

وتعاني شركة الحديد والصلب من تقادم التكنولوجيا المستخدمة في الإنتاج، والتي يعمل أغلبها منذ خمسينات وستينات القرن الماضي.

شاهد أيضاً

الأرز

بعد أن كانت تصدره مصر.. حكومة السيسي تطرح شراء 25 ألف طن أرز في مناقصة عالمية

قالت هيئة السلع التموينية اليوم الخميس إنها تسعى لشراء شحنات بحجم 25 ألف طن من ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *