الأربعاء , 26 فبراير 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 سلايدر 1 23 فبراير.. “النقض” تصدر حكمها على مصريين بقضية “داعش ليبيا”
محكمة

23 فبراير.. “النقض” تصدر حكمها على مصريين بقضية “داعش ليبيا”

حجزت محكمة النقض المصرية، اليوم الأحد، الطعن المقدم من المحكوم عليهم حضوريا بدعوى تشكيلهم خلية مسلحة في محافظة مرسى مطروح، تتبع فرع تنظيم “داعش ليبيا”، واشتراك عدد منهم في ذبْح 21 مواطنا مصريا مسيحيا في ليبيا، في الفيديو الشهير الذي أذاعه تنظيم “داعش” منذ فترة، للحكم بجلسة 23 فبراير/ شباط الجاري.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المصرية، برئاسة المستشار حسن فريد، قضت في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 بإعدام 7 معتقلين، وهم محمد خالد، ومحمد السيد، ومحمود عبد السميع، وفتح الله فرج، ومحمد تامر، ومحمد مصطفى، وعبد الله حمد، من بينهم 4 معتقلين صدر الحكم عليهم “حضوريا”، و3 آخرون “غيابيا”.

كما قضت المحكمة بالسجن بمجموع أحكام بلغت 295 سنة على 13 آخرين، حيث قضت بالسجن المؤبد 25 سنة على 10 معتقلين، والسجن 15 سنة على 3 آخرين.

وكانت النيابة العامة ادعت قيام المعتقلين بالانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتخطيط لعمليات إرهابية داخل مصر، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، والتحريض على العنف، والتحاقهم بمعسكرات تدريبية تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي في ليبيا وسورية، وتلقيهم تدريبات عسكرية، واشتراك عدد منهم في ارتكاب جريمة ذبح 21 مواطنا مصريا مسيحيا من العاملين في ليبيا.

………….

المصدر: العربي الجديد
الاحد : 9 فباير 2020

شاهد أيضاً

1

“أوقفوا تنفيذ الإعدام” تعقد مؤتمرا صحفيا لتدشين تقرير “رهن الإعدام” بسويسرا

في إطار جهود المنظمات الحقوقية للتصدي للأحكام بحق رافضي الانقلاب العسكري، تُنظم حملة “أوقفوا تنفيذ ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *