الثلاثاء , 21 أغسطس 2018
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تقارير حقوقية 1 29 جريمة لقوات أمن السيسي بحق المصريين خلال أسبوع
انتهاكات السيسي

29 جريمة لقوات أمن السيسي بحق المصريين خلال أسبوع

كشفت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، عن ارتكاب مليشيات أمن الانقلاب 29 انتهاكًا لحقوق الإنسان، تنوعت بين الاعتقال والإخفاء القسري والإهمال الطبي داخل المعتقلات.

وقالت التنسيقية، في بيان لها، إن الفترة من 2 يونيو وحتى 8 يونيو 2018 شهدت ارتكاب 29 انتهاكا لحقوق الإنسان، من بينها 22 حالة اعتقال وإخفاء قسري، مشيرة إلى احتلال محافظة الشرقية المرتبة الأولى في عدد الاعتقالات والإخفاء القسري بعدد 9 حالات، تلتها باقي المحافظات.

وأشارت التنسيقية إلى معاناة الطالب عبد الرحمن أحمد رزق، 21 سنة، من الإهمال الطبي المتعمد بحقه داخل مقر احتجازه بسجن طره شديد الحراسة 2 العقرب، بعد إصابته بمرض الدرن، وتدهور الحالة الصحية للمعتقل عبد الرحمن محمد عبد المقصود محمد عبد الهادي، 27 عاما، وحرمانه من تناول الأدوية بسجن العقرب.

وذكرت التنسيقية قيام إدارة سجن طنطا بالتنكيل بالمعتقل “عمر مصطفى غريب”، والاعتداء عليه بمقر احتجازه بسجن طنطا العمومي، وتصاعد الانتهاكات بحق المعتقلين بسجن المنيا، حيث يتم حرمانهم من التريض والعلاج، فضلا عن منع إدارة سجن طره المعتقل حمزة صبري أنور طه، الطالب بكلية التربية الرياضية، من أداء الامتحانات، رغم استيفاء الشروط وتقديم الأوراق المطلوبة.

وأشارت التنسيقية إلى الحبس الانفرادي للصحفي “محمد إبراهيم محمد رضوان”، وشهرته “محمد أوكسجين”، صاحب مدونة أكسجين مصر، واستمرار التنكيل به وسوء معاملته داخل محبسه بسجن طره تحقيق، واعتقال طالب بالثانوية العامة وحبسه 15 يومًا بالشرقية، فضلا عن اعتقال معلم أثناء توجهه لمراقبة امتحانات

شاهد أيضاً

1

بي بي سي: قانون الإنترنت يعيد فتح ملف الحريات في مصر

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية تقريرًا عن القانون الجديد الذي أصدره قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *