الأربعاء , 23 سبتمبر 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 أرشيف الوسم : مصر

أرشيف الوسم : مصر

“جيت لقيت البيت مهدوم”.. هل للشرع حكم في هدم السيسي لبيوت الله وبيوت المصريين؟

هدم المنازل

حملة مسعورة يمارسها السفاح عبد الفتاح السيسي وجنوده على بيوت الله وبيوت عباد الله؛ لا مبرر لها إلا البلطجة بكل معانيها ودلالاتها، والعجيب أنه وهو يمارس هذا العدوان السافر يستعمل الدين في التبرير والتزوير؛ ليجمع إلى البلطجة صفاقة مقرفة مقززة، فيما يحاول إعلام الانقلاب إقناع المصريين بأن هذا حق السفاح وأن المواطن هو المعتدي الظالم؛ ليغتال حق الناس حتى في ...

أكمل القراءة »

مراقبون: وثائقي “ما خفي أعظم” كشف رغبة السيسي في نزع سلاح حماس خدمة للصهاينة

غزة

اعتبر مراقبون أن وثائقي “ما خفي اعظم” على قناة الجزيرة كشف كواليس وخفايا الضغوط على فصائل المقاومة في غزة لنزع سلاحها وقطع خطوط دعمها، في ظل موجة التطبيع الجارية في المنطقة وتطبيق خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام. وأضافوا أن ما كشفه الباحث والخبير في شئون الشرق الأوسط إيان بلاك، في الحلقة الجديدة لوثائقي الجزيرة، عن أن “قاعدة البرنيس البحرية ...

أكمل القراءة »

نهب أموال “الإخوان”.. سرقة تضرب الاستثمار بمصر

السيسي يستنزف أموال المعتقلين داخل السجون

وسط إصرار من بلطجية وحرامية المال العام وفارضي الجباية على عموم المصريين، تواصل سلطة السيسي تخريب مصر، وتشويه سمعتها الاقتصادية بعد تلطيخ سمعتها السياسية، حسب تقارير كافة منظمات العالم بأن مصر باتت بيئة للاستبداد والوحشية العسكرية، يتواصل جهود السيسي لامتصاص مزيد من الأموال التي بات عطشانا ونهما لها، كالذئب لامتصاص دماء فرائسه، بلا وازع من قانون أو خوف على سمعة ...

أكمل القراءة »

خبراء: التعليم بأدنى مستوياته وحديث السيسي ووزيره كذاب أشر

المدرسة - التعليم

أثارت تصريحات السيسي عن أن مصر تمتلك أفضل مناهج دراسية، وتصريح وزير التعليم بحكومة الانقلاب طارق شوقي عن ربحية “مجموعات التقوية” للمعلم بالمدارس وتحويل التعليم إلى نافذة ربحية للمقاولات فزع الخبراء. فمما لاشك فيه فمصر تتصدر قوائم الفشل والتخلف والتلوث والفقر، وتحتل ذيل الدول في جودة التعليم، فضلا عن تذيلها فعليا في مجالات الحرية والإبداع والشفافية والعدالة ومستوى دخل الفرد. ...

أكمل القراءة »

أعضاء بالكونجرس ينددون.. المونيتور: “بومبيو” يحصّن الببلاوي من مساءلته بدعوى تعذيب؟!

9-202018-9-2020-اللببلاوي

كشفت موقع “المونيتور” الأمريكي المتخصص في التحليل والبحث، أن مجموعة متزايدة من المشرعين يرغبون في معرفة سبب قول إدارة ترامب إن رئيس الوزراء الانقلاب السابق حازم الببلاوي يجب أن يكون محصنًا من الملاحقة القضائية في دعوى رفعها مواطن أمريكي –الناشط محمد سلطان- يتهمه بالتعذيب. وبعث النائب الديمقراطي، جيري كونولي عن فرجينيا برسالة إلى وزير الخارجية مايك بومبيو، قال فيها: إنه “صُدم عندما ...

أكمل القراءة »

المقاومة الشعبية تتصاعد.. هل تمهد مشاهد الغضب الجماهيري الطريق نحو الثورة؟

الثورة

تصاعدت أعمال المقاومة الشعبية ضد مليشيات زعيم الانقلاب عبدالفتاح السيسي التي تمارس دور قوات احتلال ضد الشعب المصري؛ وتأكيدا على رفض المواطنين لنظام العسكر وزعيم الانقلاب وقانون مخالفات البناء؛ قطع المئات من أهالي منطقة الدويقة بحي منشأة ناصر بالقاهرة طريق الأوتوستراد احتجاجا على هدم المنازل بالمنطقة دون توفير مساكن بديلة. وأظهر مقطع متداول تجمهر المئات من المواطنين وسط الطريق،  ودوى هتاف ...

أكمل القراءة »

بالأرقام.. خراب مصر الاقتصادي يدعمه استبداد السيسى

السيسي

قالت مؤسسة “جولدمان ساكس” الأمريكية، أمس، إن السوق المصرية شهدت خروج استثمارات بلغت نحو 20 مليار دولار في الفترة من مارس حتى يونيو الماضي.. وكان خبراء اقتصاد حذروا كثيرا من خطورة سيسات السيسي الاقتصادية والسياسية التي تحول مصر لبيئة طاردة للاستثمار، اثر سياسات العسكرة والاستيلاء بالامر المباشر على المشاريع، ودون مراعاة لقواعد الاقتصاد والاستثمار. تقارير مفبركة فيما طنطت تقارير حكومية ...

أكمل القراءة »

مدارس دى ولا سناتر.. مجموعات التقوية سبوبة جديدة لـ”العسكر” والحصيلة بالمليارات

التعليم في مصر

نظام الانقلاب الدموى بقيادة عبد الفتاح السيسي يسعى للسيطرة على كل الأنشطة فى مصر وتأميم ليس المؤسسات والمصالح والهيئات الاقتصادية فقط كما فعل الانقلابى الأول جمال عبد الناصر، وإنما تأميم حتى المهن والوظائف وكل عمل يدر دخلا بهدف “التكويش” وجمع الأموال واستنزاف الشعب المصرى، وعدم ترك أى فرصة للأفراد لكى يعملوا ويعيشوا كما هو الحال بالنسبة لكل شعوب العالم. وبالنسبة ...

أكمل القراءة »

“المونيتور”: لماذا فضل الانقلاب لقاح كورونا الصيني على الروسي؟

لقاح-كورونا-660x330

نشرت صحيفة “المونيتور” تقريرا سلطت خلاله الضوء على توقيع مصر والصين اتفاقية لتوزيع لقاح فيروس كورونا الصيني، وسط تساؤلات حول كفاءة هذا اللقاح. وحسب التقرير الذي ترجمع موقع”الحرية والعدالة”، فمن المتوقع أن توقع الحكومة المصرية اتفاقًا مع نظيرتها الصينية في وقت لاحق من هذا الشهر لتوزيع لقاح فيروس كورونا الصيني في غضون أربعة أشهر وهو الآن في مراحله النهائية. تجاهلت مصر الدعوات ...

أكمل القراءة »

مشروعات السيسي الوهمية والطريق نحو الثورة.. لماذا يكرر السيسي هذيانه عن “قوى الشر”؟

السيسي

حالة من الإلحاح المكثف تقوم بها الآلة الإعلامية لنظام انقلاب 3 يوليو 2013م للترويج لما تسمى بإنجازات نظام الطاغية عبدالفتاح السيسي؛ فلا تكاد تخلو الفواصل الإعلانية في جميع فضائيات النظام الإخبارية والدرامية والدينية من فقرات إعلانية تتحدث عن الطرق والكباري والتجمعات السكانية الجديدة والمدن التي بناها النظام مثل العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين وتفريعة قناة السويس. ويمكن رصد حالة من الصدمة ...

أكمل القراءة »

تراجع أعداد المواليد لـ3.3% للعام الثاني على التوالي.. ومفاجأة قادمة من الأرياف

اسرة مصرية - مواليد

يبدو أنَّ المخطط الذى كان يتمنّاه زعيم عصابة الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، في خفض المواليد في مصر قد أتى بثماره الكارثية، بعدما أعلنت كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن تراجع أعداد المواليد فى مصر خلال العام المنصرم 2019، فى تقرير لها اليوم الخميس، أن مصر سجلت 2.3 مليون مولود. يأتى الإعلان فى انخفاض المواليد للعام الثانى على التوالى، إذ ...

أكمل القراءة »

من “التفريعة” إلى “هضبة الاهرام”: المنقلب يدمر الآثار ويهدر مئات المليارات

هضبة الأهرام

بعقلية العسكر التي تهمش العلم وتزدري العلماء ودراسات الجدوى التي باتت سبة وعيبا على صانع القرار بمصر في ظل العسكر، تتوالى المشاريع الفنكوشية والتي يتباهى بها السيسي ونظامه العسكري، أمام الداخل والخارج، وفي مقدمتها مشروع التفريعة الثالثة لقناة السويس والتي أهدرت نحو 7 مليارات دولار بلا عائد حقيقي، إلى شق العاصمة الإدارية التي تبعد عن القاهرة بنحو 65 كلم، مهدرة ...

أكمل القراءة »

مع اقتراب 20 سبتمبر.. السيسي هيموت من الخوف والرعب

السيسي: لن نتوقف عن الاقتراض

مع اقتراب يوم 20 سبتمبر موعد ثورة المصريين وخروجهم لإسقاط نظام العسكر تتملك قائد الانقلاب الدموى عبد الفتاح السيسي حالة من الخوف والهلع والرعب جعلته “يخبط فى الحلل” كما يقول المثل الشعبى. تصريحات السيسي خلال افتتاحه عدد من المشروعات التعليمية بمحافظة الإسكندرية اليوم السيسي تكشف عن إصابته بحالة من الانفصام الهستيرى بجانب داء العظمة، فهو يحاول أن يقدم نفسه للمصريين ...

أكمل القراءة »

«هدم المساجد» في سياق حرب السيسي على الهوية الإسلامية لمصر

1stهدم-مسجد

عداء السيسي للمساجد بات لا يحتاج إلى دليل أو برهان؛ ويكفي آلاف المشاهد والصور ولقطات الفيديو التي جرى بثها ونشرها حاليا على مواقع التواصل الاجتماعي وفضائيات الثورة لعشرات المساجد والمآذن التي دمرها السيسي، التي أصابت ملايين المسلمين في مصر والعالم بصدمة وغضب لا يعلم مداه إلا الله. ويكفي أن قائد الانقلاب قد اعترف بشكل سافر بهدم نحو 35 مسجدا على ...

أكمل القراءة »

السيسي هدم عشرات المساجد.. تجاهل تعديات أندية وفنادق الجيش على أراضي الدولة

الحل في ايد الشعب

وبحسب ورقة قدمها الباحث محمود جمال بعنوان "مصر: مؤسسات العسكر الاقتصادية والطريق نحو الهيمنة"، صادرة عن "المعهد المصري للدراسات"، تتبع الجيش مؤسسات اقتصادية أُنشئت بالأساس لتلبية احتياجات الجيش العسكرية من تسليح ومعدات وما شابه ذلك، ولكن معظمها بعد الانقلاب تحول من التصنيع العسكري إلى إنتاج المنتجات المدنية، ومنها المقاولات والبنية التحتية، وقطاع الاتصالات، وقطاع الصحة وسوق الأدوية، والمشروعات القومية، والقطاع العقاري وما يرتبط به من صناعات، ومجالات الصناعة الكيماوية والتعدين، ومجال الإنتاج الزراعي والصناعات الغذائية، ومجال الاستزراع السمكي، وإنتاج وتجارة اللحوم الحمراء والبيضاء، ولبن الأطفال، واستيراد القمح والسكر، وتنفيذ مشروع بطاقات التموين.

أكمل القراءة »